ولي عهد الفجيرة يفتتح أول مركز لتدريب الأسر المنتجة

3661563241

موقع الطويين : البيان

افتتح صباح أمس سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة المقر الجديد لتأهيل وتدريب الأسر المنتجة التابع لجمعية الفجيرة الخيرية، بحضور سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد وأحمد الخديم نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة الشؤون الاجتماعية وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية.

واطلع سموه خلال جولته في الأقسام المتنوعة بالمقر على المنتجات التي صنعت بأيدي وأفكار الأسر المواطنة واستمع سموه إلى شرح من سعيد الرقباني الذي قال إن برنامج الأسر المنتجة احتوى كثيرا من صور النجاح والإبداع وحب العمل، وساهم في تحقيق النجاحات لعدد كبير من الأسر المواطنة المستفيدة كانوا في الماضي محتاجين فأصبحوا الآن منتجين بفضل الله تعالى وبدعم أصحاب الخير الداعمين لتلك المشاريع.

رعاية

وأكد الرقباني أنه بفضل الرعاية الكريمة والدعم غير المحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وتوجيهات سموه في دعم أنشطة وبرامج الجمعية بما يعزز قدرتها على مساعدة الفقراء والمحتاجين وخدمة الفرد والأسرة المواطنة.

وأشاد بجهود سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وتواصله المستمر واهتمامه ودعمه لبرامج وأنشطة الجمعية، مشيراً إلى أن افتتاح مقر الأسر المنتجة يأتي ضمن خطة التطوير التي تشهدها برامج الأسر المنتجة في جمعية الفجيرة الخيرية بهدف خدمة أكبر شريحة من الأسر المواطنة التي تحصل على مساعدة من الجمعية للاعتماد على نفسها.

فرصة

وأضاف الرقباني أن الجمعية توفر للأسر المواطنة المستحقة للمساعدة الفرصة للاستفادة من مشاريع تنمية وتأهيل الأسر المنتجة، حيث بدأت عام 2004 بأسرتين فقط وبلغ عدد الأسر المستفيدة من تلك المشاريع حتى الآن (163) أسرة مواطنة من كافة مناطق الفجيرة تمتلك مشاريع متنوعة وتعتمد على نفسها. وأوضح الرقباني أن مشروع التاكسي النسائي بدأ بسيارة واحدة عام 2004، ووصل العدد الآن إلى (50) أسرة كما بلغ عدد الأسر المستفيدة من مشروع الحناء والزينة (32) والبخور والعطور (26)، والخياطة (5)، والأشغال اليدوية (15) والمأكولات المحلية (18)، والملابس الجاهزة (17).

وأثنت مديرة المركز شيخة راشد النقبي على فكرة تأسيس مركز لتدريب وتأهيل الأسر المنتجة وبرامجه الشهرية، حيث أنجز المركز خلال الفترة الوجيزة قبيل الافتتاح دورة تأهيلية لـ14 مواطنة في مختلف أقسام المركز التي تندرج تحت التجميل والحناء والخياطة والتطريز، فضلاً عن قسم المشغولات اليدوية والتسويق. ولفتت إلى وجود برامج تدريبية جديدة خلال الفترة القادمة وعلى مدار السنة.

Related posts